مدريد - النظام الدولي للعلامات التجارية.
نظام مدريد هو حل مناسب وفعال من حيث التكلفة لتسجيل وإدارة العلامات التجارية في جميع أنحاء العالم. تقديم طلب واحد ودفع مجموعة واحدة من الرسوم لتقديم طلب للحصول على الحماية في ما يصل إلى 116 بلدا. تعديل أو تجديد أو توسيع محفظة العلامات التجارية العالمية من خلال نظام مركزي واحد.
يمكنك استخدام نظام مدريد إذا كان لديك اتصال شخصي أو تجاري إلى أحد أعضاء النظام. وهذا يعني أنه يجب عليك إما أن تكون مقيما أو لديها منشأة صناعية أو تجارية في إحدى الدول ال 116 التي يغطيها أعضاء نظام مدريد البالغ عددهم 100 عضو. معرفة ما يقوله المستخدمون عن نظام مدريد.
وتشمل تكلفة التسجيل الدولي للعلامات التجارية الرسوم الأساسية (653 فرنكا سويسريا *)، بالإضافة إلى التكاليف الإضافية تبعا لطبيعة العلامة الخاصة بك، حيث تريد حمايتها، وعدد فئات السلع والخدمات التي سيغطيها تسجيلك .
على سبيل المثال، لتسجيل علامة تجارية في كل من الهند والاتحاد الأوروبي، مع عدم وجود عناصر اللون وفئة واحدة من السلع، فإن التكلفة الإجمالية ستكون 612 1 فرنكا سويسريا [653 رسوم أساسية + 62 (فئة واحدة في الهند) + 897 (فئة واحدة في الاتحاد الأوروبي)].
يتم تطبيق رسوم إضافية لتعديل محفظة العلامة التجارية وتوسيعها وتجديدها.
* إذا قمت بتقديم طلبك في مكتب الملكية الفكرية لأقل البلدان نموا، فسيتم تخفيض الرسوم الأساسية بنسبة 90٪ (إلى 65 فرنكا سويسريا).
السنة قيد الاستعراض: نظام مدريد في عام 2017.
مدريد للخدمات الإلكترونية.
قاعدة بيانات العلامات التجارية العالمية.
مدريد السلع & أمب؛ مدير الخدمات.
قاعدة بيانات ملفات تعريف الأعضاء.
حاسبة الرسوم.
نموذج الطلب الدولي (MM2)
مراقب مدريد.
مدريد مدير محفظة.
باستخدام نظام مدريد.
نظام مدريد يدعم لك طوال دورة حياة العلامة التجارية الخاصة بك، من التطبيق من خلال للتجديد. استخدم هذه الأدلة لمعرفة المزيد عن كيفية البحث عن العلامات التجارية القائمة قبل التقدم بطلب الحماية، وكيفية تقديم طلب دولي، وكيفية إدارة تسجيل العلامات التجارية الدولية.
البحث قبل الإيداع.
قبل تقديم طلب دولي، يجب عليك البحث لمعرفة ما إذا كانت علامات متطابقة أو مشابهة موجودة بالفعل في الأسواق التي تستهدفها. استخدم هذا الدليل لمعرفة كيفية البحث في قاعدة بيانات العلامات التجارية العالمية للويبو قبل إيداع طلبك، وكذلك كيفية تحديد سجلات العلامات التجارية لمكاتب العلامات التجارية الوطنية والإقليمية.
تقديم طلب دولي.
من أجل تقديم طلب دولي، يجب أن تكون قد سجلت بالفعل أو التقدم بطلب للحصول على علامة في مكتب الملكية الفكرية "الوطن" الخاص بك. تعرف على المزيد حول العملية، بما في ذلك أهليتك لاستخدام نظام مدريد، وكيفية إكمال نموذج الطلب الخاص بك، والرسوم المطلوبة، وكيفية تتبع حالة طلبك أثناء انتقاله من خلال عملية الفحص.
مراقبة الطلب أو التسجيل الدولي.
وبمجرد تقديم طلب دولي مع مكتب العلامات التجارية "الوطن" الخاص بك، سيتم اعتماده وإرساله إلى الويبو للنظر فيه. اعرف المزيد عن مراحل عملية التسجيل الدولي (بما في ذلك الأدوار التي تقوم بها الويبو وكل مكتب وطني / إقليمي للعلامات التجارية) - بما في ذلك معاينة أنواع الوثائق التي قد تتلقاها على طول الطريق.
إدارة تسجيل العلامات التجارية.
يمكنك بسهولة إدارة تسجيل العلامات التجارية الدولية من خلال نظامنا المركزي. تعرف على كيفية تجديد أو إلغاء النطاق الجغرافي للحماية أو نقل الملكية أو تعيين ممثل، والتعرف على مزيد من المعلومات عن النماذج المطلوبة لطلباتك.
لمالكي العلامات التجارية.
الموارد القانونية.
النصوص القانونية بشأن العلامات التجارية الإعلانات الصادرة بموجب دليل نظام مدريد للتسجيل الدولي للعلامات جريدة الويبو للعلامات الدولية (في مراقب مدريد) تسوية المنازعات البديلة.
مصادر أخرى.
أشكال نظام مدريد إرشادات الامتحان لتصنيف السلع & أمب؛ سيرفيسز ممارسات المكتب بشأن استبدال قاعدة بيانات إحصاءات الملكية الفكرية | إحصاءات نظام مدريد أسعار الفائدة على نظام مدريد مقتطفات من السجل الدولي.
تحديثات البريد الإلكتروني.
أبرز معالم مدريد - الأخبار والمقالات والنصائح والإحصاءات والمنشورات المتعلقة بنظام مدريد (تصدر كل ثلاثة أشهر) إشعارات مدريد - المعلومات القانونية إشعارات وتحديثات حول التطورات في نظام مدريد اشترك | جميع النشرات الإخبارية للويبو.
بالنسبة لمكاتب الملكية الفكرية.
الأعضاء الحاليين.
ويضطلع الأعضاء الحاليون لاتحاد مدريد بواجبات كل من مكتب المنشأ ومكتب أحد الأطراف المتعاقدة المعينة. معرفة المزيد عن التزامات الأعضاء، فضلا عن أدوات مفيدة مثل إحصاءات نظام مدريد، وأشكال النموذج والأحكام.
أعضاء المستقبل.
أن تصبح عضوا في اتحاد مدريد يتطلب التحضير. والويبو متاحة لمساعدة الأعضاء المحتملين على الاستعداد للانضمام إلى بروتوكول مدريد. معرفة المزيد عن الأعمال التحضيرية المطلوبة وأدوات الوصول وضعت خصيصا لمساعدة الأعضاء الجدد من خلال عملية الانضمام.
مجموعة العمل وجمعية مدريد.
ويجتمع أعضاء نظام مدريد سنويا في الفريق العامل وجمعية اتحاد مدريد لمناقشة مختلف المسائل بهدف تحسين نظام مدريد لجميع المستخدمين. تعرف على المزيد عن الاجتماعات السابقة والقادمة.
العلامات التجارية.
ما هي العلامة التجارية؟
والعلامة التجارية هي علامة قادرة على تمييز سلع أو خدمات مؤسسة ما عن سلع أو مؤسسات أخرى. وتحمي العلامات التجارية حقوق الملكية الفكرية.
وعلى الصعيد الوطني / الإقليمي، يمكن الحصول على حماية العلامات التجارية من خلال التسجيل، عن طريق تقديم طلب للتسجيل لدى مكتب العلامات التجارية الوطنية / الإقليمية ودفع الرسوم المطلوبة. على الصعيد الدولي، لديك خياران: إما أن تقدم طلب علامة تجارية مع مكتب العلامات التجارية في كل بلد تريد الحماية فيه، أو يمكنك استخدام نظام مدريد الخاص بالويبو.
ومن حيث المبدأ، يمنح تسجيل العلامات التجارية حقا حصريا في استخدام العلامة التجارية المسجلة. وهذا يعني أن العلامة التجارية يمكن أن يستخدمها مالكها حصرا أو مرخصة لطرف آخر لاستخدامها في مقابل الدفع. يوفر التسجيل اليقين القانوني ويعزز موقف صاحب الحق، على سبيل المثال، في حالة التقاضي.
يمكن أن تختلف مدة تسجيل العالمات التجارية، ولكنها عادة ما تكون عشر سنوات. ويمكن تجديده إلى أجل غير مسمى على دفع رسوم إضافية. حقوق العلامات التجارية هي حقوق خاصة ويتم إنفاذ الحماية من خلال أوامر المحكمة.
كلمة أو مجموعة من الكلمات والحروف والأرقام يمكن أن تشكل تماما علامة تجارية. ولكن العلامات التجارية قد تتكون أيضا من رسومات ورموز وسمات ثلاثية الأبعاد مثل شكل وتغليف السلع، وعلامات غير مرئية مثل الأصوات أو العطور، أو ظلال الألوان المستخدمة كميزات مميزة & نداش؛ فإن الاحتمالات لا حدود لها تقريبا.
مواضيع وقضايا العلامات التجارية.
من رحلة إلى مركز للتسوق إلى ساعة أمام التلفزيون، ونحن نواجه العلامات التجارية في كل منعطف. فهي أداة لا غنى عنها في عالم الأعمال اليوم.
وتعتبر العلامات التجارية، بما في ذلك علامات الخدمة، ذات أهمية خاصة في قطاع السياحة المعولمة، وهي أساسية لزيادة تطويرها.
التسويق التآزر.
يعتمد نجاح جهود التسويق على محامي العلامات التجارية والمسوقين على نفس الصفحة.
علامات تجارية مماثلة / متطابقة.
وحيثما توجد علامات تجارية مماثلة / متماثلة، يمكن أن تكون اتفاقات التعايش حلا مفيدا للطرفين للمشكلة.
قانون العلامات التجارية والمعاهدات والوثائق.
وتشكل المعاهدات التي تضعها الويبو، إلى جانب القوانين الوطنية والإقليمية، الإطار القانوني الدولي للعلامات التجارية.
المعاهدات المتعلقة بالعلامات التجارية التي تديرها الويبو.
توصيات مشتركة.
وتستجيب هذه التوصيات المشتركة للاتجاهات والتطورات في القانون الدولي للعلامات التجارية:
حماية العلامات المشهورة العلامات التجارية تراخيص حماية العلامات، وغيرها من حقوق الملكية الصناعية في العلامات، على شبكة الإنترنت.
ملفات مرجعية.
قانون العلامات التجارية والممارسات - ملخص الردود على الاستبيان تمثيل العلامات التجارية غير التقليدية مجالات التقارب إجراءات المعارضة للعلامات التجارية - مجالات التقارب أسباب رفض جميع أنواع العلامات الجوانب التقنية والإجرائية المتعلقة بتسجيل الشهادات والعلامات الجماعية حماية أسماء البلدان من التسجيل والاستخدام كعلامات تجارية.
قوانين ومعاهدات الملكية الفكرية (ويبو ليكس)
وتعد قاعدة بيانات ويبو ليكس أداة بحث شاملة تتيح لك البحث في المعاهدات الدولية والقوانين الوطنية المتعلقة بالملكية الفكرية.
اللجنة الدائمة (سكت)
واللجنة الدائمة المعنية بقانون العلامات التجارية والرسوم والنماذج الصناعية والبيانات الجغرافية هي المنتدى الذي تناقش فيه الدول الأعضاء في الويبو المسائل القانونية والقانونية المتعلقة بالتطوير الدولي لقانون العلامات التجارية ومعاييرها.
آخر الاجتماعات.
تسجيل العلامات التجارية.
نظام مدريد - جعل التسجيل الدولي للعلامات التجارية أمرا سهلا.
ويوفر نظام مدريد للتسجيل الدولي للعلامات التجارية إجراء واحدا لتسجيل العلامة في عدة أقاليم. باختصار، يمكنك الاستفادة من تطبيق واحد، في لغة واحدة، تدفع بعملة واحدة.
البحث عن العلامات التجارية والعلامات الأخرى.
قاعدة بيانات العلامات التجارية العالمية.
وتوفر قاعدة بياناتنا للعلامة التجارية العالمية سهولة الوصول إلى أكثر من 28 مليون سجل من مصادر دولية ووطنية متعددة، بما في ذلك العلامات المسجلة من خلال نظام مدريد للويبو. استخدم قاعدة البيانات للبحث عن العلامات التجارية وتسميات المنشأ والشعارات الرسمية.
تصنيف لطيفة - تبسيط عمليات البحث.
تصنيف نيس هو نظام دولي يستخدم لتصنيف السلع والخدمات لأغراض تسجيل العلامات.
الخدمات ذات الصلة.
نظام لشبونة للمنتجات الفريدة من نوعها جغرافيا.
من الشمبانيا إلى السيجار هابانوس، الخصائص الجغرافية الفريدة للمنتج يمكن أن يكون المفتاح للعلامة التجارية. ويحمي نظام لشبونة للتسجيل الدولي لتسميات المنشأ هذه المنتجات من خلال تسجيل واحد.
المادة 6 مكررا ثانيا وشعارات الدولة.
وتستخدم المادة 6 مكررا ثانيا لحماية المحامل والأعلام وشعارات الدولة الأخرى للدول الأطراف في اتفاقية باريس.
الحلول البديلة لفض المنازعات.
ويتيح مركز الويبو للتحكيم والوساطة لمالكي العلامات التجارية آليات دولية فعالة للتعامل مع المنازعات بشأن أسماء نطاقات الإنترنت التي تتناسب مع حقوق العلامات التجارية الخاصة بهم.
No comments:
Post a Comment